حقيقة زيادة 1000 ريال للمتقاعدين في السعودية وموعد صرف رواتب أغسطس

زيادة رواتب المتقاعدين

قالت الكثير من مصادر الأخبار الغير رسمية والمنتشرة على الإنترنت، أن خادم الحرمين الشريفين قد أصدر قراراً ملكيًا لصرف 1000 ريال سعودي زيادة على رواتب المتقاعدين في شهر أغسطس القادم، وأن هذا القرار جاء كخطوة من الملك وحكومته لمراعاة الأوضاع المعيشية للمتقاعدين وتحسينها، وقد انتشرت هذه الأخبار بشكل موسع بعد قرار ولي العهد حول مد سن التقاعد في عدة قطاعات، فما حقيقة هذه الزيادة وما مواعيد صرف الرواتب القادمة؟

زيادة 1000 ريال سعودي للمتقاعدين

زيادة رواتب المتقاعدينبعد انتشار الشائعات حول زيادة رواتب المتقاعدين بقيمة 1000 ريال سعودي إضافية، بدأت التساؤلات تنتشر أيضًا حول صحة هذه الأقاويل، وهذا ما قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنفيه بشكل قاطع.

فقد أكدت المؤسسة على أن الرواتب سيتم صرفها في موعدها القادم كما هي، ولا يوجد أي قرارات جديدة بشأن وجود زيادة في رواتب المتقاعدين، ونوهت على ضرورة معرفة الأخبار الخاصة بالتأمينات من الصفحات الرسمية للمؤسسة.

اقرأ أيضا: عاجل.. الجامعات السعودية تعلن البدء في التسجيل للعام الدراسي 1446 في هذا الموعد!

موعد صرف رواتب المتقاعدين في أغسطس

يتم صرف الرواتب في الأول من كل شهر ما لم يوافق هذا اليوم مع عطلة رسمية، وبذلك فإن موعد صرف رواتب المتقاعدين من التأمينات الاجتماعية لشهر اغسطس سيكون يوم 1 أغسطس 2024 والذي سيوافق يوم خميس بإذن الله.

اقرأ أيضا: خبر سااااار.. السعودية تمنح الجنسية لهذه الفئات.. هل أنت منهم؟

هل من زياده رواتب المتقاعدين السعوديين؟

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على عدم وجود أي زيادات على رواتب التأمين الخاص بالمتقاعدين، وأن الرواتب سيتم صرفها كما هي في موعدها المحدد من كل شهر.

إنضم لقناتنا على تيليجرام